-->
مدونة إبداع مدونة إبداع

موضوع إنشائي : مهارة تقرير حول زيارة إلى مكتبة المدرسة

 

موضوع إنشائي : مهارة تقرير حول زيارة إلى مكتبة المدرسة



تقرير حول زيارة قمت بها الى مكتبة المدرسة
السنة الثانية ثانوي إعدادي
اللغة العربية

موضوع إنشائي : مهارة تقرير حول زيارة إلى مكتبة المدرسة


في يوم الخميس التاسع من دجنبر سنة 2021، قمت رفقة ثلاثة من زملائي بزيارة لمكتبة المدرسة، من أجل كتابة تقرير مفصل عنها، كان قد كلفنا به أستاذنا، تقع المكتبة في الجهة الجنوبية للمؤسسة وهي في الجانب الأكثر هدوءا داخل المؤسسة.

مكتبة المدرسة عبارة عن قاعة كبيرة، لها باب كبير بدفتین، في مدخلها. في أقصى اليمين مكتب صغير و أنيق لأمين المكتبة وفي وسطها طاولة كبيرة الحجم مستطيلة الشكل، تحفها كراسي خشبية من جميع الجهات، مخصصة لجلوس التلاميذ. تفتح المكتبة أبوابها للتلاميذ و التلميذات صباحا و مساءا طيلة أيام الأسبوع ما عدا السبت و الأحد.

أمين المكتبة كان شخصا لطيفا، ويتعامل بمودة مع التلاميذ،  يشرح لهم ما استعصى عليهم، ويساعدهم للحصول على الكتب المناسبة لمواضيع بحوثهم.،كانت المكتبة تتسم بالصمت و الاحترام بين روادها.

  تتوفر المكتبة على قاعة كبيرة و رفوف مليئة بالكتب مصنفة حسب المواضيع و اللغات، فهناك رفوف خاصة بكتب اللغات و أخرى تحتوي على كتب التاريخ و الجغرافيا بالإضافة إلى العديد من الكتب العلمية  و الثقافية .

و من السلبيات التي لاحظناها في المكتبة، أنه لم يتم تجديد الطلاء لجدرانها منذ فترة طويلة، كما أنه لا يوجد من ينوب عن أمين المكتبة، عندما يتغيب لسبب ما، لتبقى المكتبة مغلقة .

إن من الواجب على الأساتذة و ادارة المدرسة و أولياء الأمور العمل على جعل المكتبة دائمة الوجود، داخل المؤسسة للحصول على المعلومه، و التشجيع على القراءة و طلب العلم.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

مدونة إبداع

2016